أسعار منوعة

سعر الفضة اليوم في مصر

أنواع الفضة 

هناك أكثر من عيار للفضة، وكل عيار له اختصاصاته، ودرجة نقاء معينة تميزه، نذكر منها.

عيار الفضة 1000

هو أفضل أنواع الفضة وأنقاها وأغلاها ثمنًا، ما يميز هذا العيار عن الأنواع التي تليه هو درجة نقائه الشديدة وقوة لمعانه ، لذلك فهو يستخدم في صناعة الحلي، والإكسسوارات، ولكن في الواقع لا يتم استخدام هذا النوع كثيرًا في الأسواق ، نظرًا لسعره المرتفع الذي يجعل الكثير من التجار تبعد عن شرائه بالرغم من جودته العالية .

عيار الفضة 999

يأتي هذا النوع في المرتبة الثانية من حيث أفضل أنواع الفضة، وبالرغم من أن درجة نقائه تقل عن النوع الذي سبقه، حيث تصل درجة النقاء فيه إلى 99.9% إلى أنه يتمتع بقابلية كبيرة للشراء، وهذا لقوة لمعانه، ومظهره الفاخرة، كما أنه سهل التشكيل من قبل صناع الفضة، لذا تجد منه العديد من التصاميم الخلابة، والفريدة التي تجذب المشترين، ولكن ما يعيبه أيضًا هو سهولة خدشه، وارتفاع سعره هو الآخر .

عيار الفضة 925

في المرتبة الثالثة يأتي عيار الفضة 925، ويعد الأكثر شعبية ما بين الفئات المجتمعية المختلفة، درجة نقائه تصل إلى 92.5%، وبالرغم من أن درجة نقائه أقل بكثير إذا تم مقارنتها مع الأنواع السابقة، إلا أن سعره المنخفض، وتصاميمه الإبداعية المتنوعة المتوفرة منه في السوق تجعل الإقبال للشراء عليه متزايد دائمًا.

عيار الفضة 900

في الغالب لا يتمتع هذا النوع بإقبال كبير من قبل المشترين بالرغم من تواجده في السوق، وهذا لأن درجة نقائه تبلغ 90% فقط، حيث تتكون باقي مكوناته من النيكل، أو النحاس، وهذا قد يفقد الفضة بريقها الذي هو السبب الرئيسي لإقبال الناس عليها، ففي الواقع الناس لا تقيل على الفضة للاستثمار كمعدن الذهب، ولكنها تقبل عليه للتزين، وإذا لم تجد ما يرضي ذوقها بالتأكيد ستعزف عن شرائها.

عيار 800

مثله مثل العيار الذي سبقه غير محبذ للاستخدام في سوق الإكسسوارات، ولكن ليس هناك ما يمنع من استخدامه في سوق التحف، والانتيكات يتميز بدرجة نقاء 80% فقط .

عيار 600

هو أرخص أنواع الفضة التي يمكنك العثور عليها، يقتصر استخدامها على عمليات اللحام، كلحام الحلى، والانتيكات مثلًا، وفي الغالب لا يتم استخدامه أبدًا في سوق الإكسسوارات، وهذا لرداءة جودته، حيث تبلغ درجة نقائه فقط 60%.

استخدامات الفضة

هناك أنواع من الفضة ولكل نوع من هذه الأنواع ما يتميز به، ووظيفته التي يؤديها، فهناك أنواع من الفضة يتم استخدامها في صناعة الحلى، والإكسسوارات، وهي في الغالب ستكون من أرقى أنواع الفضة، وأفضلها على الإطلاق، وهذا نظرًا لما تمتاز به من خصائص جمالية، متفوقة عن غيرها. في حين أن هناك أنواع أخرى يتم استخدامها في صناعة التحف، والانتيكات، وأنواع ثالثة يتم استخدامها في عمليات اللحام. لذا، فإن لكل نوع اختصاصه الذي يؤديه .

أسعار الفضة في مصر اليوم

نقدم لكم من خلال موقعنا ايه الاسعار اسعار الفضة فى مصر محدثة اول بأول ، تابعونا على موقعنا ايه الأسعار لمعرفة المزيد من عالم الاسعار فى مصر اول بأول .

أسعار الفضة اليوم في مصرالسعر بالجنيهالسعر بالدولار
أونصة الفضة446.54019.290
الفضة النقية جرام الفضة عيار99914.330.62
الفضة البريطانية جرام الفضة عيار 95813.740.59
الفضة الاسترليني جرام الفضة عيار 92513.270.57
فضة العملات جرام الفضة عيار 90012.910.56
فضة المجوهرات جرام الفضةعيار 80011.470.50
فضة عيار 88012.620.55
السابق
عروض كارفور على الموبايلات فى مصر
التالي
سعر الذهب اليوم فى مصر